استعدادات لـ"جمعة أسرى الحرية" في سوريا


دعا ناشطون سوريون عبر المنتديات وصفحات الفيس بوك إلى الخروج غدًا الجمعة، فى مظاهرات تعم جميع أنحاء البلاد، أسموها جمعة "أسرى الحرية".
ونفذت اليوم الخميس عدد من المدن السورية مثل حماة ودير الزور وحمص ودوما إضرابًا عاما عن العمل، وتم إغلاق المحال التجارية، وتوقفت حركة المواصلات، وذلك استجابة للإضراب العام الذى دعا إليه الناشطون.
جاء ذلك بينما دخلت أكثر من 10 ناقلات جنود إلى باب السباع، وكشف السكان أن الأمن بدأ انتشارًا سريعًا فى الحى، وقام بإطلاق النار العشوائى على المتظاهرين الذين خرجوا فى مظاهرات مطالبة برحيل الأسد.
وقال الناشط الحقوقى السورى حسان الأبرق: "قوات الأمن والجيش السورى قتلت أربعة أشخاص فى هجمات على منطقة فى شمال غرب البلاد قرب تركيا فى توسيع للحملة العسكرية الرامية لسحق المعارضة للرئيس بشار الأسد".
وأضاف: "الاعتقالات الحاشدة والانتشار الكثيف لقوات الأمن والميليشيا العلوية التى تعرف باسم "الشبيحة"، منعت المظاهرات فى عدد من الأحياء التى تقع فى وسط دمشق وفى مدينة حلب العاصمة التجارية لسوريا".
وذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان أن قوات الأمن السورية ألقت القبض على 30 شخصًا على الأقل خلال احتجاج للمطالبة بالديمقراطية فى دمشق.
وطوق موالون للأسد فى مدينة اللاذقية الساحلية أمس الأربعاء الماضى المجلس البريطانى، وهو مؤسسة لتعليم الانجليزية.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 14/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com