رابطة علماء فلسطين تحذر: انهيار الأقصى وشيك


حذرت رابطة علماء فلسطين من انهيار وشيك للمسجد الأقصى المبارك، بفعل الحفريات الصهيونية المتسارعة في المدينة المقدسة، ودعت الأمة الإسلامية إلى اليقظة من غفلتها.
وقالت الرابطة في بيان وفقًا لـ"فلسطين الآن":  "تصاعدت في الآونة الأخيرة أعمال الهدم والاستيطان والتهويد في مدينة القدس المحتلة وخاصة في محيط المسجد الأقصى المبارك وتواردت أنباء تشير إلى أن الاحتلال بدأ بشكل فعلي بمخططاته لهدم قبلة المسلمين الأولى وما يحيط بأسوار المسجد الأقصى".
وأشارت إلى تمادى الاحتلال ومخاطر ممارساته المستمرة, مطالبة الأمة إلى الاستيقاظ والنهوض من غفلتها، وقالت: "عدونا لا يعرف إلا لغة المواجهة والقوة, وهو عدو يستخف بالمقدسات ويدنسها ليلاً ونهارًا".
وختم بيان علماء المسلمين: "نقول لأمتنا حكاما وعلماء وشعوب: (الأقصى على وشك الانهيار ومتى نثور ونغضب؟؟ إذا لم يغضبنا أو يثيرنا هدم أقصانا المبارك) يقول تعالى:((يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكافِرِينَ)).
إسرائيل" تستعد فعليًّا للحظة انهيار الأقصى
وقبل أيام، طالبت هيئة فلسطينية معنية بالدفاع عن القدس منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية بتشكيل وفد على أعلى المستويات من المهندسين والخبراء لزيارة المسجد الأقصى وتقييم وضع المباني فيه.
وحذرت "الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات"، على لسان أمينها العام د. حسن خاطر، من مساعي ومخططات "إسرائيلية" تجاه المسجد الأقصى، مطالبا في الوقت ذاته الأمة العربية بالتحرك العاجل قبل أن يهدم الأقصى ويبنى الهيكل على أنقاضه.
وقال خاطر إن هدم الأجزاء الجنوبية من المسجد الأقصى والتي تضم مبنى المتحف ومبنى الأقصى والأقصى القديم والمصلى المرواني والساحة الواسعة التي فوقه "بات هدفا استراتيجيا للاحتلال "الإسرائيلي" في هذه المرحلة" بحسب صحيفة القدس العربي.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 11/12/2010
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com