ميدفيديف يدعو إلى الانفتاح على أسواق السلاح العالمي


دعا الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف وزارة الدفاع إلى التسوّق في الخارج لشراء الأسلحة إذا وجدت أن أسعار الأسلحة المحلية مرتفعة جدًا.
وبحسب وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" قال ميدفيديف في اجتماع مع نائب رئيس الحكومة سيرجي إيفانوف ووزير الدفاع أناتولي سيرديوكوف: "يمكن لوزارة الدفاع أن تشتري معدات عسكرية أجنبية إذا كانت الأسعار المحلية مرتفعة جدًا".
وطالب الرئيس الروسي وزارة الدفاع بالتدقيق بكل عقد لجعله شفافًا قدر الإمكان، مضيفًا: "عليكم أن تكونوا مدركين لكل ما ينص عليه وشراء معدات ذات نوعية عالية بأسعار شفافة".
وحثّ الرئيس الروسي سيرديوكوف على تعجيل عملية توقيع عقود عسكرية.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت في وقت سابق هذا العام أنها فشلت في توقيع عقود بحوالي 3.85 مليارات دولار أو 18% من ميزانية الدفاع بسبب ارتفاع أسعار المعدات العسكرية.
يشار إلى أن الرئيس الروسي قد اقترح في نوفمبر الماضي على الناتو الاشتراك في إنشاء نظام دفاعي مضاد للصورايخ ،إلا أن هذا الاقتراح لم يحظ بتأييد الناتو حتى الآن حسب ما أفاد به مسئولون روس.
وفي نفس السياق أشار ممثل روسيا لدى الناتو دميتري روجوزين إلى وجود عرقلة متعمدة للمباحثات الروسية مع الناتو المتعلقة بالنظام الدفاعي ضد الصورايخ ،مؤكدا على أن ما يهم بلاده هو عدم استهداف النظام الذي يريد الناتو إنشاءه في أوروبا للصورايخ الروسية ذات الرؤوس المدمرة النووية،لافتا إلى أن روسيا سوف تعطي ردا إذا لم يعتمد الناتو خيارا يرض روسيا.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 13/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com