إصابة 800 عراقي بالتسمم نتيجة تسرب الكلور


أصيب 800 شخص على الأقل بينهم نساء وأطفال بتسمم، مساء الثلاثاء، نتيجة تسرب غاز الكلور من محطة لتصفية المياه عند المدخل الشمالي لبغداد، وفق مصادر طبية وأمنية عراقية.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مدير عام دائرة الصحة في وزارة الصحة الطبيب حسن هادي إن "تسربا لغاز الكلور من محطة تصفية مياه كسرة وعطش أدى إلى تسرب للغاز في المناطق القريبة ما تسبب بوقوع حوالى 800 حالة تسمم".
لكنه قال إن "حالات التسمم غير خطيرة وقد غادر أغلب المصابين المستشفيات بعد تلقيهم العلاج فيها". ويمثل احمرار العين وتدفق الدمع وضيق التنفس الأعراض الرئيسية لحالة التسمم جراء استنشاق غاز الكلور، وفقا للمصدر ذاته.
وأكد مصدر بوزارة الداخلية، وقوع حالة التسرب مساء الثلاثاء، وعزاها إلى "خلل فني وراء الحادث". وأشار إلى أن أغلب حالات التسمم وقعت في مدينة الصدر القريبة من موقع المحطة.
وقال مصدر طبي في مستشفى مدينة الطب شمال بغداد "تلقي 57 حالة تسمم"، مشيرا إلى "مغادرة أغلب المرضى للمستشفى بعد تلقي العلاج".
وكان 30 عراقيا أصيبوا بالاختناق نتيجة تسرب غاز الكلور من إحدى وحدات تصفية المياه شمال الحلة في 20 يونيو، كما أصيب 40 في انفجار أنبوب لغاز الكلور داخل مصفى للمياه وسط الحلة، مطلع الشهر الماضي.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 13/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com