العسكري المصري :جمعيه تأسيسيه لإعداد دستور جديد


أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية عن إعداد وثيقة مبادئ"حكيمة " لاختيار الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور الجديد.

وأكد اللواء محسن الفنجري مساعد وزير الدفاع وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة في بيان اليوم الثلاثاء أنه جاري إعداد وثيقة مبادئ حكيمة " لاختيار الجمعية التأسيسية لإعداد دستور جديد للبلاد ،وإصدارها في إعلان دستوري بعد اتفاق القوى والأحزاب السياسية عليها.

وشدد الفنجري في البيان على الاستمرار في سياسة الحوار مع كافة القوى والأطياف السياسية وشباب الثورة من أجل تلبية المطالب المشروعة للشعب.

وتابع أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يؤكد على التزامه بما قرره في خطته لإدرة شئون البلاد خلال الفترة الانتقالية من خلال إجراء انتخابات مجلسي الشعب والشورى ، ثم إعداد دستور جديد للبلاد وانتخاب رئيس للجمهورية وتسليم البلاد للسلطة المدنية الشرعية المنتخبة من الشعب.

وشدد الفنجري على استمرار دعم رئيس مجلس الوزراء للقيام بكافة الصلاحيات المنصوص عليها بالاعلان لدستورى وكافة القوانين الاخرى .
وحذر بيان المجلس العسكري من انحراف البعض عن القانون، والانسياق وراء ترديد الشائعات التي تؤدي إلي الفرقة، وتغليب المصالح الخاصة علي العليا، وقال إن القوات المسلحة تدعو الشرفاء للوقوف ضد المظاهر التي تعوق عودة الحياة الطبيعية للمواطنين. 
أوضح البيان أن القوات المسلحة لن تسمح بالقفز علي السلطة أو تجاوز الشرعية، وقال سيتم اتخاذ ما يلزم لمنع تهديد الوطن، وذلك كله في إطار القانون والشرعية الدستورية.
وقال إن حرية الرأى مكفولة للجميع ولكل مواطن الحق فى التعبير عن رأيه فى حدود القانون، وأكد إعمال أحكام القانون عند إحالة الجرائم للقضاء المختص



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com