عضو بالكنيست يطالب "إسرائيل" بالتصويت للدولة الفلسطينية


طالب عضو بالكنيست الأربعاء، "إسرائيل" بالتصويت لصالح إقامة دولة فلسطينية والتي يعتزم الفلسطينيون الطلب من الجمعية العامة للأمم التصويت عليها في سبتمبر القادم، شريطة أن تبدأ المفاوضات "الإسرائيلية" الفلسطينية بعدها.
وقال النائب إسحاق هيرزوج في تصريحات نقلتها صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، إن "المفاوضات يجب أن تكون حاسمة وجديرة بالثقة، وسط المساعي المبذولة، من أجل التوصل إلى حل دبلوماسي شامل".
وهو ما دعا إليه رئيس أركان الجيش "الإسرائيلي" السابق جابي اشكنازي قبل أيام، مؤكدًا أن قيام دولة فلسطينية يعتزم الفلسطينيون التوجه إلى الأمم المتحدة في سبتمبر "أمر لا مفر منه"، داعيًا "إسرائيل" إلى "تبني خطة سياسية واضحة تقود إلى عقد اتفاقية سلام مع الجانب الفلسطيني، لأن قيام الدولة الفلسطينية أمر لا يمكن منعه".
وقال إنه من المهم أن تقوم هذه الدولة من خلال المفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي" وليس من خلال خطوات أحادية الجانب، ورأى إمكانية العودة للمفاوضات المباشرة للحيلولة دون توجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة سبتمبر القادم.
وكان إعلان المسئولين الفلسطينيين اللجوء إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر للحصول على اعتراف دولي بدولة فلسطينية مستقلة على حدود يونيو 1967 أثار جدلا في "إسرائيل" التي تسعى لإحباط الاعتراف بهذه الدولة. ويعمل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على حشد الدول الصديقة لـ "إسرائيل" للتصويت ضد إقامة هذه الدولة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 06/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com