مقتل 11 معارضًا ليبيًا في قصف كتائب القذافي لمصراتة


ذكر مصدر في مستشفى محلي ان ما لا يقل عن 11 معارضا ليبيا قتلوا حين قصفت القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي مواقع المعارضة المسلحة قرب مدينة مصراتة.
وقال المصدر في مستشفى الحكمة ان ما لا يقل عن 42 من مقاتلي المعارضة جرحوا في القصف مضيفا ان مزيدا من الجرحى قد يكونون في مستشفيات اخرى, وفقا لرويترز.
 من جهة أخرى, قالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر يوم الثلاثاء ان الرعاية الصحية وامدادات الغذاء تتدهور في ليبيا لكن حكومة الزعيم الليبي معمر القذافي تمكنت من الاستمرار في دفع الرواتب ودعم الغذاء في المناطق التي تسيطر عليها.
وعبرت اللجنة عن قلقها بخصوص امكان تدهور الوضع الانساني اذا اندلع قتال في العاصمة طرابلس.
وقال بول كاستيلا رئيس وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر في طرابلس في افادة صحفية "بصراحة نحن اليوم في موقف تشعر فيه اللجنة الدولية للصليب الاحمر بقلق بالغ بشأن الوضع الذي يتغير بسرعة وقد يصبح أعنف مما هو اليوم."
واضاف "من الصعب للغاية القطع برأي بشأن المستقبل. أما نحن فنستعد للاستجابة للحاجات العاجلة اذا اندلع القتال لاننا نرى خطوط الجبهات تتحرك باستمرار والقتال مستمر."
وقالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في بيان انها تساعد المستشفيات على علاج جرحى جبهات القتال في منطقة جبل نفوسة جنوب غربي طرابلس واوصلت امدادات من المواد الجراحية وغيرها من المواد الطبية الى مصراتة.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 06/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com