إيران تنشر صواريخ بعيدة وقصيرة المدي في منطقة الخليج


اعلن قائد المنطقة البحرية الثانية للحرس الثوري الايراني علي رزمجو امس عن نصب صواريخ قصيرة وبعيدة المدي تتلاءم مع ظروف الخليج في المنطقة البحرية الثانية للحرس‏.‏ ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية إرنا عن رزمجو ان عددا كبيرا من الزوارق السريعة والزوارق القادرة.

علي حمل قاذفات الصواريخ والطوربيدات تم نقلها الي المنطقة البحرية الثانية للحرس الثوري. واكد رزمجو ان قوات الحرس تمتلك قوة فريدة من نوعها في منطقة الخليج, مشيرا الي تدشين القوات البحرية التابعة للحرس الثوري بما فيها المنطقة البحرية الثانية, لمروحيات عسكرية.
واشار رزمجو الي العلاقات الودية بين ايران ودول منطقة الخليج وضرورة المحافظة عليها, حيث ان التواجد القوي للحرس الثوري في الخليج ومنصات اطلاق الصواريخ في الجزر والسواحل قد اجبر القطع البحرية للقوات الاجنبية علي تغيير مسار عبورها باتجاه جنوب الخليج. وفي فيينا, نفي مصدر دبلوماسي إيراني رفيع المستوي بفيينا الأنباء التي تناقلتها وسائل الأعلام مؤخرا بخصوص عزم ايران قطع امدادات النفط عن الهند رغم الانذارات التي وجهتها إليها سابقا علي خلفية تراكم مستحـقات واردات النفط غير المسددة لها علي مدي أشهر عديدة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com