شباب الثورة اليمنية يطالبون الأمم المتحدة بمنع "الإبادة الجماعية"


ناشد التكتل المدني  لشباب الثورة اليمنية  اليوم الاثنين الأمم المتحدة بإنقاذ اليمنيين مما وصفوه بالإبادة الجماعية التي يرتكبها نظام الرئيس اليمني على عبد الله صالح.
واتهم التكتل في نداء وجهه إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون " النظام الاستبدادي" للرئيس اليمني  بتنفيذ الحصار المطبق على المدن ،وقصفها بالطيران والمدفعية والصورايخ والدبابات.
واتهم التكتل في نداء وجهه إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "النظام الاستبدادي" بتنفيذ حصار مطبق على المدن الآهلة بالسكان المدنيين  ،و قصفها بالطيران والمدفعية والصواريخ والدبابات مما أدى إلى سقوط قتلى بالمئات ، بالإضافة إلى النزوح الجماعي للمدنيين من المدن والقرى .
يذكر أن اليمن تشهد احتجاجات شعبية واسعة النطاق تطالب بتنحي الرئيس على عبد الله صالح والذي يسيطر على الحكم منذ يوليو عام 1978.
ولفت التكتل في ندائه إلى الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن عمليات القصف المدفعي والطيران تسببا في كارثة إنسانية كبيرة تنذر " بانهيار تام لكل مقومات الحياة في البلد ،نتيجة الممارسات القمعية التي يرتكبها النظام الإجرامي الذي فقد شرعيته ".
وطالب التكتل المدني لشباب الثورة اليمنية كي مون " بفرض عقوبات صارمة على النظام وتجميد أمواله التي هي أموال وممتلكات الشعب صاحب الشرعية الوحيد وإصدار قائمة عقوبات بمرتكبي جرائم الإبادة وإحالة الملف لمحكمة الجنايات الدولية وفقا للمادة السابعة للنظام الأساسي لاتفاقية روما الفقرة ب".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 04/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com