تظاهرات في اليمن تطالب برحيل "فلول" نظام صالح


خرج مئات آلاف اليمنيين اليوم الجمعة في كافة أرجاء البلاد للمطالبة برحيل المقربين من الرئيس علي عبدالله صالح الذي يعالج في مستشفى في السعودية.
وأكّد المتحدث باسم "شباب الثورة" في صنعاء عاصم القرشي أن المحتجين يريدون رحيل ما بقي من فلول النظام للإسراع بتشكيل مجلس رئاسي انتقالي، مشيرا إلى أقارب الرئيس صالح الذين يرفضون التخلي عن السلطة رغم حركة الاحتجاج الشعبية المستمرة منذ ستة اشهر.

وهتف المتظاهرون في صنعاء الذين قدر المنظمون عددهم بـ250 الفا "فلنمش يدا بيد لبلوغ هدفنا" و"الشعب يريد مجلسا انتقاليا". فيما نظمت التظاهرة في شمال العاصمة في ظل حماية جنود اللواء اليمني المنشق علي محسن الاحمر.
في المقابل، وفي جنوب صنعاء،  تجمع عشرات الالاف من انصار صالح رافعين صور الرئيس اليمني مؤكدين الوفاء له وللمؤسسة العسكرية.
ونظمت تظاهرات أخرى في صعدة ومحافظة حضرموت فيما يبقى الوضع متوترا في مدينة زنجبار التي استولى عليها مقاتلون من القاعدة في نهاية مايو.
واستمر تبادل اطلاق النار الجمعة مع الجنود الذين يدافعون عن ملعب الوحدة الذي يبعد بضعة كيلومترات عن كبرى مدن محافظة ابين بحسب مصدر عسكري، الذي أشار إلى أن الاعضاء المفترضين في القاعدة كانوا يطلقون النار على مروحيات لمنعها من استقدام تعزيزات الى الجيش.
ودعا القيادي في "الحراك الجنوبي" الشيخ طارق الفضلي مسلحي انصار الشريعة المنتمين الى القاعدة والجيش الى التوصل لهدنة.
وفي حادث اخر قتل ناشط مسلح من الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال، واصيب ستة اشخاص بينهم ثلاثة جنود في هجوم مساء الاربعاء على موقع للجيش في شمال عدن بحسب ما افاد مسؤول في الادارة المحلية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 02/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com