إرضاءً لطهران.. الحكومة العراقية تعد بإغلاق "معسكر أشرف"


قررت السلطات العراقية الاستجابة إلى الضغوط التي تمارسها إيران فيما يتعلق بمعسكر أشرف الذي يضم المئات من مقاتلي المعارضة الموالين لمنظمة مجاهدي خلق.
وأعلن الرئيس العراقي جلال طالباني أن لجنة مشتركة تشكّلت بمشاركة ايران والعراق والصليب الأحمر لإغلاق معسكر أشرف في العراق حيث يقيم نحو 3400 عنصر من منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة.
وعلى هامش مؤتمر حول الارهاب في طهران، قال طالباني وفق وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية: "هذا المعسكر سيغلق بحلول نهاية السنة ولذلك تشكلت لجنة ثلاثية من العراق وايران واللجنة الدولية للصليب الاحمر لاتخاذ القرارات اللازمة لإغلاق معسكر هذه المجموعة الإرهابية".
يشار إلى أن مريم رجوى رئيسة المجلس الوطنى للمقاومة الإيرانية، التى تعتبر الواجهة السياسية لحركة مجاهدى خلق الإيرانية المعارضة، كانت قد طالبت مجلس الأمن الدولى بتعيين ممثل له فى معسكر أشرف الذى يأوى عناصر المنظمة فى العراق.
ونقل راديو "سوا" الأمريكى عن رجوى قولها فى بيان إن الحكومة العراقية ليست مؤهلة لإجراء تحقيق مستقل فى الهجوم الذى تعرض له المعسكر في وقت سابق وأدى إلى وقوع 34 قتيلا، حسب البيان.
ومن جانب اخر دعت الولايات المتحدة قوات الأمن العراقية والمعارضين الإيرانيين في معسكر أشرف شمال بغداد إلى الهدوء وضبط النفس.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 25/06/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com