استجابة للحركة الإسلامية.. تظاهرات بالأردن تطالب بالإصلاح


 تظاهر 500 شخص في الأرادن استجابة لدعوة من "الحركة الإسلامية" والنقابات المهنية وأحزاب يسارية معارضة عقب صلاة الجمعة أمام مبنى رئاسة الوزراء في عمان هاتفين "الشعب يريد إصلاح النظام"، ودعوا إلى "تشكيل حكومة إنقاذ وطني لا ترعى الفساد".
ووفق وكالة "فرانس برس" فقد هتف المتظاهرون "الشعب يريد إستعادة أمواله المنهوبة" و"أسرعوا في إطلاق سراح الإصلاحات الديمقراطية"، وحملوا لافتات كتب على بعضها "نريد حكومة تؤمن بالإصلاح قولاً وعملاً" و"نريد حكومة لا ترعى الفساد" و"حكومة انقاذ وطني مطلب جماهيري".
وفي سياق ذي صلة شارك نحو 600 شخص في تظاهرات في كل من الطفيلة والكرك وذيبان جنوب المملكة وأربد شمال، مطالبين بـ"مكافحة الفساد وبإصلاحات سياسية، فحمل متظاهرون في الطفيلة على مسافة 179 كلم جنوب عمان نعشًا رمزيًا كتب عليه "مكافحة الفساد، الإصلاح، العدالة، الحرية".
ورفع مشاركون في التظاهرة لافتات كتب على بعضها "حكم الشعب يعني قضاء مستقل وبرلمان نزيه وحكومة منتخبة" و"اقطعوا أيدي السارقين بدل ألسنة المصلحين".
وفي الكرك على مسافة 114 كلم جنوب عمان أشاد المتظاهرون بوزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال طاهر العدوان، الذي استقال الثلاثاء الماضي بسبب تقديم الحكومة، مشاريع قوانين "تقيد حرية الرأي".




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 25/06/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com