المؤتمر الإسلامي: القوى الغربية لها أطماع في موارد السودان


الاربعاء 22 يونيو 2011

 أكد السفير عطا المنان بخيت مساعد الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أن القوى الغربية لها أطماع في موارد السودان الطبيعية من معادن ومياه وغابات وأن المنظومة الغربية تعتقد أن دول العالم الثالث لا تتحقق فيها تنمية اقتصادية إلا عبرها.

جاء ذلك لدى مخاطبته الندوة التي نظمتها اللجنة الشعبية للإسناد المدني لولاية جنوب كردفان بأمانة التعبئة السياسية بالمؤتمر الوطني بعنوان (الأبعاد الدولية للصراع المسلح بجنوب كردفان).

وأوضح أن ما يحدث لا يخدم أي مصلحة لأن تركيبة السودان تأتي في ضرورة تكامل المركز مع الأطراف، منوهاً لوضع حلول دائمة بإشراك المعنيين بصناعة السلام وأنه لابد من إنزال السياسات على أرض الواقع.

من جانبه وصف الأستاذ حسين كرشوم خبير بالأمم المتحدة قضية جنوب كردفان بأنها واحدة من اهتمامات المجتمع الدولي، موضحاً أن المعارضة سوقت في الدول الغربية بعض القضايا غير الصحيحة في جنوب كردفان وقد استجاب لها المجتمع الدولي وخاصة قضية الموارد الطبيعية لأن الصراع في جنوب كردفان ينحصر في المناطق ذات الموارد الطبيعية ، مضيفاً بأنه يجب على أبناء كردفان التفكير في هذه القضية بطريقة علمية وإشراك منظمات المجتمع المدني في إدارة هذا الصراع.





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 22/06/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com