الثوار الليبيون يعلنون قتل 45 من قوات القذافي بنالوت


قتل ثمانية أشخاص على الأقل وأصيب 13 آخرين في معارك متواصلة منذ الجمعة بين القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي والثوار بمدينة نالوت شمال غربي البلاد، بحسب ما أعلن مقاتل في صفوف الثوار.
ونقلت وكالة "رويترز" عن المقاتل ويدعى "أبو ساعة": "بدأت المعارك أمس وهي مستمرة اليوم.. الثوار دمروا ست مدرعات وقتلوا أكثر من 45 من جنود العدو. وطوق الثوار قوات القذافي المتمركزة في مجمع".
ونالوت هي إحدى مدن الجبل الغربي، جنوب غرب طرابلس، وهي إحدى جبهتين تشهدان مواجهات ضارية، إلى جانب الجبهة الأولى شرقا حول مدينة البريقة النفطية.
ويتسم تقدم قوات المعارضة الليبية حتى الآن بالبطء الشديد كما فشلت الطلعات الجوية لطائرات حلف الأطلسي "الناتو" حتى الآن في قلب ميزان الصراع الدائر في ليبيا منذ خمسة أشهر.
وشهد الجمعة تبادلاً للقصف المدفعي بين الثوار والقوات الموالية للعقيد معمر القذافي بالقرب من مدينة زليتن غربي العاصمة طرابلس في حين يسعى الثوار للسيطرة على المناطق الخاضعة لكتائب القذافي شرق العاصمة.
ونقلت "رويترز" ‘ن قوات ائتلاف ثورة 17 فبراير تبادلت الجمعة القصف المدفعي مع الكتائب الأمنية الموالية للقذافي بالقرب من مدينة زليتن التي تبعد 160 كيلومترا غرب العاصمة طرابلس.
وتمثل مدينة زليتن موقعا إستراتيجيا هاما لكونها البلدة الرئيسية التالية باتجاه العاصمة على الطريق الساحلي على البحر المتوسط بعد مصراتة وبالتالي فإن السيطرة عليها تعتبر انتصارا كبيرا للمعارضة الليبية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 18/06/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com