إسرائيل ضمن أكبر أربع دول مصدره للسلاح بقيمة‏7.2‏ مليار دولار


يعتزم وزراء خارجية المجموعة العربية بالوكالة الدولية للطاقة الذرية المطالبة بضرورة إخضاع جميع المنشآت النووية في العالم والشرق الأوسط علي وجه التحديد للرقابة والتفتيش الدولي‏,‏

وذلك خلال المؤتمر الدولي للأمان النووي الذي تنظمه الوكالة الذرية في فيينا الاثنين المقبل, ويستمر لمدة خمسة أيام. وستطالب المجموعة العربية بإخضاع المنشآت النووية الإسرائيلية لاختبارات الأمان من قبل الوكالة للوقوف علي مستوي الأمان في هذا المفاعل. وعلي صعيد أخر, أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن شركات إسرائيلية سجلت رقما قياسيا في مجال تصدير المعدات العسكرية حيث وصلت العام الماضي إلي2,7 مليار دولار بالمقارنة بعام2009 والتي قدرت بنحو9,6 مليار دولار.
وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن إسرائيل قد تكون واحدة من أكبر الدول الأربع المصدرة للأسلحة في العالم, مع تخصصها في تطوير وإنتاج طائرات بدون طيار وأقمار صناعية مصغرة, وأنظمة تحكم وقيادة وعربات مصفحة وتجديد الأنواع المختلفة من الطائرات العسكرية والتجارية.
وأشارت الصحيفة إلي أن شركات الدفاع الإسرائيلية قد باعت معدات عسكرية بقيمة9.6 مليار دولار منها2.4 مليار دولار للجيش الإسرائيلي.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 17/06/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com