الأرمن يعيدون عرض مزاعم مذابح 1915 على الكونجرس


أُدرج مشروعان مناوئان لتركيا على جدول أعمال مجلس النواب الأمريكي من جديد! 

وأفادت الأنباء أن اللجنة الوطنية الأرمنية التابعة للجمعية الأرمنية – الأمريكية، التي تأتي في طليعة مؤسسات اللوبي الأرميني في الولايات المتحدة، قدمت مشروعين في الكونجرس يقضي الأول  بمطالبة الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بمزاعم الإبادة الجماعية للأرمن على يد الأتراك إبان الحرب العالمية الأولى عام 1915 والآخر بحماية حقوق المسيحيين في تركيا.

تجدر الإشارة إلى أن المشروع الأرميني المذكور الذي أُعد من قبل "آدم شيف" عضو الحزب الديمقراطي عن ولاية "كاليفورنيا" و"روبيرت دولد" عضو الحزب الجمهوري عن ولاية "الينوي" أحد أهم المؤيدين للوبي الأرميني , كان يحتوي على نفس فحوى المشروع الذي قُدم في دورة الكونجرس الماضية.

وقد جدد المشروع الأرميني الجديد دعوته للرئيس أوباما بالاعتراف بمزاعم مذابح أرمن الأناضول على يد العثمانيين عام1915 وترحيل الأرمن العثمانيين.

كما ذكرت الجمعية أنها قدمت مشروعاً اخر إلى مجلس النواب الأمريكي تحت عنوان "إعادة الكنائس" ودعت في حيثياته إلى وضع حد لسوء معاملة المسيحيون بكافة أشكالها في البلاد وشددت على حماية حقوقهم وحرياتهم الدينية في تركيا.

وطلب المشروع استرجاع كافة مقتنيات الكنائس ـ التي تم وضع اليد عليها ـ العائدة  للأرمن و الآشوريين والبونتوس والسريانيين وغيرها من طوائف المسيحية الأخرى من تركيا.

يُذكر أن بيان الجمعية ذكر وفقاً لمصادر في الكونجرس أن المشروعين المزمعين تم تأييدهما من قبل مجموعات كبيرة من نواب الحزبين المذكورين.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 16/06/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com