اشتباكات بين الشرطة ومحتجين مسيحيين جنوب مصر


قالت مصادر أمنية مصرية إن ثلاثة من عناصر الشرطة وستة من مئات المحتجين المسيحيين أصيبوا يوم الأربعاء في اشتباك بين الجانبين في مدينة المنيا عاصمة محافظة المنيا جنوبي القاهرة.
وقال مصدر لرويترز إن الشرطة استخدمت الهراوات في ضرب المحتجين الذين رشقوها بالحجارة.
وأوضح أن الاشتباك وقع حين حاول رجال الشرطة فتح طريق أغلقه المحتجون الذين طالبوا بالبحث عن فتاتين مسيحيتين زعموا أنهما اختفتا عمر إحداهما 15 عاما والأخرى 17 عاما.
وتابع أن الاشتباك وقع أمام مبنى مديرية الامن حيث تجمع نحو ألف مسيحي يوم الثلاثاء واعتصم مئات منهم أمام المبنى الى اليوم التالي.
وقال مصدر إن أقارب للفتاتين تقدموا ببلاغ إلى النيابة العامة اتهموا فيه شابين مسلمين من قرية مجاورة للقرية التي تسكنها الفتاتان بخطفهما.
ودأب أقباط مصر على إلصاق تهمة الاختطاف بالمسلمين في حوادث دخول الفتيات المسيحيات في الدين الإسلامي. حيث يفضل هؤلاء الفتيات ممن دخلن في الإسلام حديثًا الفرار من أهاليهم حتى لا يتعرضوا لعمليات تعذيب أو قتل من قبل ذويهم والكنيسة في حال علموا بأمر إسلامهن.
وارتبطت الكنيسة القبطية بعلاقات متميزة ومصالح مع نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، الأمر الذي جعل الكنيسة تبلغ حدا من الاستقواء وبسط النفوذ دفع بعض المراقبين إلى وصف الأمر بأنها باتت دولة داخل الدولة



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 16/06/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com