ألمانيا ترفع الحظر عن الخضراوات


عمت موجة من الارتياح أمس غالبية الألمان بعد إعلان معهد روبرت كوخ للتحاليل والفحوص في برلين عن رفع التحذير من تناول خضروات السلاطة‏,‏ مثل الطماطم والخيار والخس‏.‏

وصرح مدير المعهد راينهارد بورجر بأن هذ الخضروات ليست هي المسئولة عن تفشي وباء بكتيريا إي كولاي السامة, وإنما نوع من البقوليات المستنبتة التي تؤكل مع السلاطة هي التي وراء انتشار وباء البكتيريا القاتلة, حيث تم العثور عليها في إحدي المزارع في ولاية ساكسونيا السفل.
وأضاف بورجر أن انتشار المرض لم يتوقف بعد, مشيرا إلي استمرار ظهور حالات إصابة جديدة بالبكتريا التي أودت حتي الآن بحياة29 شخصا في ألمانيا. وعلي صعيد آخر, تستعد السلطات الصحية في ولاية هامبورج لمواجهة دعوي تعويضات مالية قد تصل إلي مئات الملايين من المنتظر ان يحركها منتجو الخضروات وخاصة الخيار في إقليم ملقة بجنوب إسبانيا. وبدأ مكتب للمحاماة في هامبورج بالفعل الإجراءت القانونية لتحريك الدعوي ممثلا لكبري منتجي الخضراوات الحيوية في إسبانيا.
ويتهم المنتجون الإسبان سلطت هامبورج بالتسرع في اتهام الخيار الإسباني بانه مصدر عدوي البكتيريا, وهو ما تسبب في خسائر مالية فادحة للمزارعين الإسبان.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 11/06/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com