"المركزي الإماراتي" يطلب تجميد حسابات بن علي وزوجته


طلب المصرف المركزي الإماراتي، تجميد حسابات الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي، إضافة إلى حسابات 120 شخصية تونسية أخرى.
وذكرت صحيفة الرؤية "الاقتصادية" التي نشرت صورة عن التعميم الذي أصدره المصرف المركزي الأربعاء، أن هذا الأخير "طلب من البنوك الوطنية والفروع الرئيسية للبنوك الأجنبية والصرافات وشركات الاستثمار والتمويل العاملة في الدولة البحث فورا وتجميد وإعلام المصرف المركزي عن أي حسابات أو ودائع أو استثمارات أو تسهيلات ائتمانية" لهؤلاء الأشخاص.
كما طلب من هذه الجهات "منع استخدام صناديق الأمانات وأية تحويلات مالية باسم الرئيس التونسي" وزوجته و"120 شخصية تونسية".
وأصدرت السلطات التونسية قرارًا بتجميد أموال بن علي الذي فر إلى السعودية في الرابع عشر من يناير الماضي في أعقاب ثورة شعبية أطاحت بنظام حكمه بعد 23 عاما بالسلطة. كانت وزارة العدل التونسية أعلنت في الأسبوع الماضي أن الرئيس المخلوع وزوجته ليلى طرابلسي سيحاكمان غيابيا في الأيام او الأسابيع المقبلة في قضيتين، الأولى تخص العثور على أسلحة ومخدرات في قصر قرطاج الرئاسي، فيما تتعلق الثانية بحيازة مجوهرات وأموال في قصر آخر بمنطقة سيدي بوسعيد.
ويواجه الرئيس المخلوع عدة تهم من بينها التآمر على الأمن الداخلي للدولة والتحريض على الفوضى والقتل والنهب وتهريب وتعاطي المخدرات. وأحالت السلطات التونسية أحالت قضية أخرى إلى القضاء العسكري.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 08/06/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com