صحيفة كويتية : الشيخ أحمد الفهد يستقيل من منصبه


 

مفكرة الإسلام : ذكرت صحيفة "الآن" الكويتية الإلكترونية هنا نقلا عن مصادر مطلعة، إن نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشئون التنمية والإسكان، الشيخ أحمد الفهد تقدم صباح اليوم بطلب استقالته من منصبه.

وأوضحت صحيفة الآن الكويتية الإليكترونية نقلا عن المصادر نفسها، أن استقالة الفهد جاءت، وسط أنباء عن بالغ استيائه من الأداء الحكومى مع جلسة استجوابه الثلاثاء الماضى، والتى تم فيها التصويت بالموافقة على إحالة استجوابه إلى اللجنة التشريعية، وبموافقة 35 عضوا، ومعارضة 27 نائبا.

وكان طلب نائب رئيس الوزراء للشئون الإقتصادية وزير الدولة لشئون التنمية والإسكان الشيخ أحمد الفهد إحالة استجوابه إلى اللجنة التشريعية فى جلسة البرلمان الكويتى الثلاثاء الماضى، قد واجه اعتراضا من مقدمى الاستجواب النائبين عادل الصرعاوى ومرزوق الغانم، اللذين هاجماه وطالباه بصعود المنصة، فيما أكد الوزير الفهد أنه تحمل التجريح، مؤكدا أن الهروب ليس من طبعه.

وكان النائبان مرزوق الغانم وعادل الصرعاوى قد قدما فى العاشر من شهر مايو الماضى، نيابة عن كتلة العمل الوطنى، استجوابا لنائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشئون التنمية ووزير الدولة لشئون الإسكان الشيخ أحمد الفهد الصباح.. وتضمن الاستجواب أربعة محاور أولها ما أسمياه بـ"التفريط بالمال العام من واقع المخالفات الدستورية والقانونية والتجاوزات المالية،÷ التى شابت طرح بعض المناقصات فى المؤسسة العامة للرعاية السكنية".

ونص المحور الثانى على ما أسمياه بـ "تسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار به من واقع المخالفات الدستورية والقانونية، لعقد المجلس الأوليمبى الآسيوى"، أما المحور الثالث فنص على "مخالفة القوانين ذات العلاقة بالخطة الإنمائية وتضليل الرأى العام"، فيما تضمن المحور الرابع "مخالفة القوانين الوطنية وضياع هيبة

الدولة، والإضرار بسمعة الكويت، ومحاولة إيقاف النشاط الرياضى دوليا".

وكان من المقرر مناقشة استجواب نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير الدولة لشئون التنمية والإسكان الشيخ أحمد الفهد، فى جلسة مجلس الأمة الكويتى يوم 14 يونيه الحالى.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/06/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com