خلافات حادة بين وزيرالحرب الإسرائيلى ورئيس أركانه الجديد


كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الخلافات بين وزير الحرب الإسرائيلى "إيهود باراك" ورئيس أركان الجيش الإسرائيلى لم تتوقف، حتى بعد إنهاء رئيس الأركان السابق "جابى أشكنازى" ولايته التى اتسمت بخلافات عميقة مع باراك وتسلم رئيس الأركان الجديد "بينى جانتس".

وأوضحت معاريف، أن الخلافات هذه المرة بين وزير الحرب ورئيس الأركان تتركز حول تعيين النائب العسكرى الذى سيحل مكان العميد الحالى "أفيحاى مندلبيت" الذى ينهى مهام منصبه قريبا.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه بعد أن استكمل رئيس الأركان والوزير جولة التعيينات الأولى فى ولاية جانتس، التى أعلن عنها الخميس الماضى، بقى سؤال بشأن إشغال أحد المناصب المهمة جدا فى النظام العسكرى، وهو النائب العسكرى العام.

ويجرى وزير الحرب ورئيس الأركان نقاشات منذ فترة للبحث عن خليفة للنائب العسكرى العام الحالى "مندلبت"، إلا أنهم لم يتوصلوا إلى الآن إلى اتفاق.

وأشارت معاريف إلى أن مرشحين بارزين من المتوقع أن يتنافسوا على هذا المنصب، ومن بينهم العقيد "آفى ليفى" والعقيد "شارون أفيك"، الذى يشغل منصب نائب المدعى العسكرى الحالى، فى حين أن هناك مرشحين من خارج مؤسسة الادعاء العسكرى، كحل وسط للخروج من هذا المأزق، إلا أن وضع كهذا من الممكن أن يتسبب بخيبة أمل فى أوساط رجال النيابة العسكرية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 29/05/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com