كيري: باكستان تجري أربعة تحقيقات بشأن بن لادن


أعلن السناتور الامريكي جون كيري ان باكستان بدأت أربعة تحقيقات منفصلة في حياة وموت زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن على اراضيها مضيفا أن رئيس المخابرات الباكستانية تعهد له بابلاغه اذا اتضح ان اي شخص في جهازه كان يعرف بوجود بن لادن في البلاد.
والقت باكستان القبض على ما زعمت انه ناشط "بارز" في القاعدة رغم تشكيك مسؤولين امريكيين في ذلك.

وقال كيري في واشنطن يوم الثلاثاء عقب عودته من زيارة لباكستان ان اسلام اباد تجري أربعة تحقيقات في ظروف مقتل بن لادن في الثاني من مايو ايار على ايدي قوات امريكية خاصة.
ولا يعرف كيري متى ستعلن نتائج التحقيقات الباكستانية ولكنه أشار الى ان الولايات المتحدة تفحص ايضا ادلة قد تكشف عما اذا كانت باكستان تعلم بمكان بن لادن قبل مقتله في مخبأه في مدينة ابوت اباد قرب العاصمة الباكستانية, وفقا لرويترز.
وقال كيري للصحفيين خارج مقر مجلس الشيوخ "اعلم.. ان رئيس المخابرات الباكستانية ابلغني انهم سيكتشفون ما اذا كان مسؤول على مستوى أدنى كان يعلم بالامر."
وتوترت العلاقات الهشة بين واشنطن وحليفتها باكستان بعدما نفذت قوات امريكية خاصة عملية سرية وقتلت بن لادن بعد عشر سنوات تقريبا من تدبيره هجمات 11 سبتمبر ايلول على الولايات المتحدة.
وهدد اعضاء الكونجرس الامريكي الذين يرتابون في وعود باكستان بالتعاون ضد المتشددين في المنطقة بقطع المعونة الامريكية التي تقدم لاسلام اباد.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 18/05/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com