وزير سويسري يهاجم أوباما لإعلانه قتل بن لادن


هاجم وزير الدفاع السويسري اولي مورير الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإعلانه بنفسه ومباشرة على التلفزيون نبأ مقتل أسامة بن لادن زعيم "القاعدة" في غارة أمريكية ليل الأحد الماضي.
وقال الوزير اليميني المتطرف لصحيفة "در سونتاج" الأحد، أن "يعلن رئيس مثل هذا النبأ مشكلة في نظري. فهو بهذه الطريقة، يضع نفسه بمستوى إرهابي"، وأضاف إن "ذلك يجعل بالفعل من بن لادن شهيدا"، معتبرا أنه كان يفترض أن يعلن متحدث مقتل زعيم "القاعدة" أو أن يتم ذلك خطيا.
وأشار إلى أن إعلان مقتل بن لادن هو بمثابة أمر جيد بالنسبة لباراك أوباما في حملته لإعادة انتخابه خلال الانتخابات المقررة العام في العام المقبل، لكنه أكد أن ذلك يعادل وضع "منظمة إرهابية" ورئيس أقوى دولة في العالم على مستوى واحد.
وأضاف الوزير السويسري: "لم يكن يجدر برئيس للولايات المتحدة أن يعلن ذلك"، معتبرا أن ذلك سيشجع مجموعات أخرى على السير على خطى "القاعدة".
وكان الرئيس الأمريكي أكد صباح الاثنين الماضي، مقتل بن لادن، في عملية سرية نفذتها القوات الأمريكية الخاصة خارج العاصمة الباكستانية، إسلام أباد.
وقال إنه أصدر أوامره لاقتناص بن لادن، بعد جمع معلومات استخباراتية وافية، باستهداف مجمع في أبوت آباد بمشارف إسلام أباد، في عملية دقيقة لم يصب فيها أي من عناصر القوة المهاجمة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 08/05/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com