وزير خارجية ألمانيا: لا نريد مصير بن لادن للقذافى


أعرب وزير الخارجية الألمانى جيدو فيسترفيله عن رفضه لقتل مستهدف للعقيد الليبى معمر القذافى، على غرار ما حدث لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، على يد قوات أمريكية خاصة الأسبوع الماضى.
وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن الأمم المتحدة أحالت قضية العقيد القذافى إلى المحكمة الجنائية الدولية، واعتبر فيسترفيله أن الطريق الصحيح أن المدعى العام للمحكمة يقرر أمر الاعتقال وليس القتل.
وقال فيسترفيله: "الاتحاد الأوروبى تأخر فى فرض عقوبات ضد ليبيا وأخذ وقتًا طويلاً، لكن من الجيد أن الاتحاد الأوروبى قرر فى مسألة سوريا فرض عقوبات بشكل أسرع بكثير، وهو ما طالبنا به".
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أكد صباح الاثنين، مقتل بن لادن، في عملية سرية نفذتها القوات الأمريكية الخاصة خارج العاصمة الباكستانية، إسلام أباد. وقال إنه أصدر أوامره لاقتناص بن لادن، بعد جمع معلومات استخباراتية وافية، باستهداف مجمع في أبوت آباد بمشارف إسلام أباد، في عملية دقيقة لم يصب فيها أي من عناصر القوة المهاجمة.
لكن المسئولين الأمريكيين رفضوا الكشف عن تفاصيل العملية. ويقول المسئولون إن بن لادن الذي لم تظهر جثته إلى العلن حتى الآن قامت القوات الأمريكية بدفن في البحر من على ظهر حاملة طائرات أمريكية في شمال بحر العرب بعد اتمام الغسل وإجراءات الدفن وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 08/05/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com