لحضور اتفاق المصالحة.. مشعل يصل القاهرة اليوم


أكد خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس أن رئيس المكتب السياسي للحركة سيصل اليوم إلى القاهرة.
وأوضح الحية أن مشعل سيشارك في توقيع اتفاق المصالحة الذي ترعاه مصر بينما سيصل ممثلو الفصائل الأخرى إلى العاصمة المصرية غدًا الاثنين.
وأخبر خليل الحية وكالة فرانس برس: "مشعل سيعقد عدة لقاءات مع الأخوة في مصر والفصائل الفلسطينية إضافة إلى لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن هناك وسيبقى حتى المشاركة في حفل توقيع اتفاق المصالحة".
وكان رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو حذر من مغبة التوقيع على اتفاق المصالحة، وقال "إن على السلطة ومحمود عباس أن يختاروا بين إسرائيل وبين حماس، وأن أي اتفاق مصالحة مع حماس يشير بوضوح الى ضعف ووهن السلطة "وسذاجتها"، وآمل أن تتراجع السلطة عن هذه المصالحة، وأن تختار إسرائيل للمصالحة وأن لا تختار حماس".
يأتي ذلك بعد أن أُعلن في القاهرة الأربعاء عن توصل حركتي "فتح"، و"حماس" إلى تفاهم حول كافة القضايا الخلافية بينهما. بعد التفاهم بين حركتي "فتح"، برئاسة عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية للحركة، وحركة "حماس"، برئاسة موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي، على كافة القضايا الخلافية بشكل كامل بما فيها الانتخابات، وتشكيل الحكومة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 01/05/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com