وزير سورى سابق: الجيش يدير عصابات تقتل المتظاهرين


وزير سورى سابق: الجيش يدير عصابات تقتل المتظاهرين
الاثنين 18 ابريل 2011
 
مفكرة الاسلام: انتقد إبراهيم ماخوس وزير الخارجية السورى الأسبق نظام بلاده، واصفا الرئيس بشار بافتقاره لخبرة تسيير الأزمات،واتهم ماخوس فى حوار مع جريدة الشروق الجزائرية الجيش السورى بإدارة العصابات التى تقتل المتظاهرين وينشر المرتزقة عبر المدن.
واعتبر ماخوس أن سوريا اليوم تعيش حربا أهلية من مدينة لأخرى، وهذا ما لم يحدث فيها فى أى وقت مضى، وأوصلها النظام إلى وضع خطير, وفقا لليوم السابع.
وأضاف وزير الخارجية أن الفساد ساد فى عهد الأسد بشكل كبير ،موضحا أن الدليل على ذلك أن عدد كبير من أبناء سوريا مشردون عبر مدن العالم، قائلا "أنا أحد من تبعهم النظام السورى بعد خروجى منها مطلع السبعينات، وحاولوا اغتيالى خمس مرات بعد انتقالى إلى الجزائر، إلا أن الزعيم الجزائرى هوارى بومدين وفّر لى حراسة كاملة، واتصل بالرئيس فهد الأسد وقتها، وقال له إذا تعرض الدكتور إبراهيم لسوء سأنقلب عليكم جميعا، ووقتها كنت عضوا فى جيش التحرير".
وأشار ماخوس إلى أن النظام السورى يستطيع الصمود أكثر إن كان يخدم البرنامج الأمريكي-الإسرائيلى ويتعاون معه، أما نهايته كما أراها فهى السقوط كما سقط غيره من الأنظمة، طالما أن الشباب الواعى ينشر العرائض التى يشكو فيها النظام.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 18/04/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com