قوات الأمن السورية تفرّق تظاهرة في السويداء


قوات الأمن السورية تفرّق تظاهرة في السويداء
الجمعة 15 ابريل 2011

مفكرة الاسلام: صرّح الناشط السياسي السوري جبر الشوفي عضو "الأمانة العامة لإعلان دمشق" بأن نحو 150 شابًا وصلوا أمس إلى الساحة مقابل السراي في مدينة السويداء حيث مقر المحافظة وهتفوا للحرية.
وقال الشوفي: "بعد ذلك جاء ناشطون من حزب البعث وعناصر من الأمن وأغلقوا الطرق المؤدية إلى الساحة ودخلوا بين المتظاهرين وقاموا بضرب بعضهم بالعصي وفرقوا التظاهرة".
وأضاف الناشط وفق وكالة فرانس برس: "قوات الأمن السورية اعتقلت ثلاثة شباب لفترة قصيرة وأطلقت سراحهم لاحقًا، وكانت المواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين محدودة".
وكان سفراء فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا في سوريا قد سجلوا لدى وزير الخارجية السوري وليد المعلم قلقهم بشأن تزايد العنف ضد متظاهرين مسالمين يدعون إلى الإصلاح  في محافظات ومدن البلاد.
وقالت وزارة الخارجية الألمانية في بيان: "السفراء عبروا عن قلق حكوماتهم إزاء العدد المتزايد للضحايا والعنف في سائر انحاء البلاد، ودانوا مجددًا استخدام قوات الأمن للقوة ضد متظاهرين مسالمين ودعوا إلى ضبط النفس".
وأضافت الخارجية الألمانية: "السفراء دعوا مجددًا باسم حكوماتهم إلى الاستجابة لمطالب الشعب السوري المشروعة وبدء إصلاحات سياسية ذات مصداقية".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 15/04/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com