البحرين قد تطلب قوات خليجية خاصة لتوجيه رسالة إلى إيران


البحرين قد تطلب قوات خليجية خاصة لتوجيه رسالة إلى إيران
الاربعاء 13 ابريل 2011
 
خليجية أن يُعقد اجتماع قريب لوزراء داخلية مجلس التعاون الخليجي في أبوظبي للبحث عن القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.
وقالت هذه المصادر لصحيفة «الراي» الكويتية إن البحرين تتجه إلى طلب مساهمة قوات خاصة من دول المجلس في حماية أمنها إذا اقتضى الأمر إضافة إلى ما هو موجود اليوم من قوات «درع الجزيرة».
وأوضحت المصادر أن هذه التوجه من قبل البحرين يأتي "بهدف توجيه رسالة قوية إلى «من يهمه الأمر» بأن الأمن الخليجي واحد وأن كل الحملات التي تعرضت للمشاركة العسكرية الخليجية لم تؤتِ ثمارها".
وقوبل إرسال قوات خليجية من "درع الجزيرة" إلى مملكة البحرين، الشهر الماضي، للمساعدة في حفظ النظام الأمن، بانتقادات واسعة من إيران وحليفها "حزب الله" اللبناني، المتهمين على نطاق واسع بدعم الاحتجاجات الشيعية في البحرين التي اندلعت
منذ 14 فبراير الماضي وأنهتها السلطات البحرينية في 16 مارس بعد إعلان حال السلامة الوطنية (الطوارىء) ووصول قوات خليجية لدعم المملكة.
وكانت السلطات البحرينية اعتقلت الشهر الماضي ست شخصيات شيعية، من بينهم حسن المشيمع زعيم حركة "الحق" الشيعية التي تدعو إلى إلغاء النظام الملكي في البحرين، بتهمة الاتصال بدول أجنبية والتحريض على القتل وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة.
وأعلن الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين عن إفشال مخطط يحاك ضد بلاده وباقي دول مجلس التعاون الخليجي منذ ثلاثين سنة، ملمحًا بذلك إلى الجارة الإيرانية التي دأبت على التدخل في شئون البحرين الداخلية، وتحريض الشيعة على إثارة الاضطرابات بدول الخليج .



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 13/04/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com