مصادر أمنية خليجية : تحركات مريبة للحرس الثوري في لبنان


مصادر أمنية خليجية : تحركات مريبة للحرس الثوري في لبنان
الاثنين 11 ابريل 2011
 

مفكرة الاسلام:كشفت مصادر أمنية خليجية رفيعة المستوى  قيام شبكات للحرس الثورى والاستخبارات الإيرانية المندسة فى دول مجلس التعاون الخليجى بإرسال مجموعات من الشباب والمراهقين والفتيات إلى مدينة بعلبك الواقعة شرق لبنان.
وذكرت المصادر أن هذا المخطط يتضمن التدريب على حمل واستعمال الأسلحة النارية والتعامل مع قوات الأمن فى المسيرات وسبل إعاقة عمل هذه القوى وعرقلتها.

وأوضحت المصادر أن مجموعات الشباب التى وصلت إلى بعلبك تنتمى جميعها لأصول فارسية وقد حصل أفرادها على جنسيات دول مجلس التعاون لكن ولاءهم الحقيقى بقى لإيران التى يعملون لحسابها الآن.

وصرحت المصادر لصحيفة "السياسة" الكويتية: "هذه الأنشطة تأتى ضمن سلسلة من الخطط التى وضعتها قيادة الحرس الثورى والاستخبارات الإيرانية لإثارة القلاقل والفتن فى دول الخليج العربية بدءًا من البحرين التى استطاعت حكومة المنامة إجهاضها وكشف منفذيها وصولاً إلى زرع شبكات وخلايا التجسس فى هذه الدول، والتى تمكنت الكويت من كشفها وتفكيكها العام الماضى، وهى القضية التى صدرت فيها أحكام قضائية قبل أيام".
واستدعت وزارة الخارجية الكويتية السفير الكويتى فى طهران وكذلك استدعاء القائم بأعمال الإيرانى بالكويت، وتم تسليمه مذكرة احتجاج على تورط دبلوماسيين إيرانيين فى شبكة التجسس الإيرانية.
وفى السياق ذاته، قررت دولة الكويت طرد 3 دبلوماسيين إيرانيين من السفارة الإيرانية بالكويت وإبلاغهم أنهم غير مرغوب فيهم فى البلاد لتورطهم بخلية التجسس الإيرانية.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/04/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com