غداة يوم دام.. الجيش السوري يدخل وسط مدينة بانياس


غداة يوم دام.. الجيش السوري يدخل وسط مدينة بانياس
الاثنين 11 ابريل 2011
 
مفكرة الاسلام: بدأ الجيش السوري صباح اليوم الدخول إلى وسط مدينة بانياس الساحلية، وسط أنباء عن إطلاق نار في حي رأس النبع بالمدينة، التي شهدت بالأمس سقوط ستة قتلى وعدد من الجرحى، عندما أطلق مسلحون النار على حشد من المتظاهرين المناوئين للحكومة، وفق ما أفاد شهود عيان.
وذكرت الأنباء أن قوات الأمن السورية طوقت المدينة، عندما اندلعت التظاهرات في العديد من أنحائها. وقال ناشط حقوقي- فضل عدم الكشف عن اسمه- إن قوات الأمن أطلقت النار ظهر الأحد على محيط جامع الرحمن في أطراف بانياس، والذي كان مركز موجة الاحتجاجات في المدينة، وفق ما أورد موقع هيئة الإذاعة البريطانية.
وقال طبيب وأستاذ جامعي إن مجموعة كانت تحرس بالعصي مسجد أبو بكر الصديق في بانياس أثناء صلاة الفجر عندما تعرضت لهجوم من قبل الشبيحة. وأضاف: "أربعة أشخاص أصيبوا في أقدامهم وسيقانهم. الخامس أصيب بأخطر جروح وهي رصاصة ايه كيه-47 اخترقت الجانب الأيسر من صدره"، بحسب وكالة "رويترز".
يأتي ذلك فيما أفادت مصادر رسمية السورية، أن تسعة من عناصر الجيش السوري سقطوا قتلى بينهم ضابطان، حسب مصدر رسمي حصيلة دامية للاضطرابات التي شهدتها مدينة بانياس الأحد في وقت غلب فيه الهدوء على المدن السورية الأخرى بعد يوم الجمعة الاحتجاجي.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية، أن وحدة تابعة للجيش تعرضت لكمين على طريق قرب بانياس. وأضافت أن الهجوم المسلح استهدف وحدة من الجيش كانت تتحرك على طريق عام اللاذقية طرطوس فى منطقة بانياس على بعد 280 كلم شمال غرب دمشق.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 11/04/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com