عشرات الآلاف يشاركون في تشييع شهداء القطاع


عشرات الآلاف يشاركون في تشييع شهداء القطاع
السبت 09 ابريل 2011
 
مفكرة الاسلام: شارك عشرات آلاف المواطنين في مسيرات تشييع الشهداء الذين ارتقوا خلال العدوان الصهيوني في الساعات الأخيرة على قطاع غزة بعد ظهر اليوم السبت (9-4).
ففي رفح، شهدت مسيرة تشييع القائد في كتائب القسام تيسير أبو سنيمة والقائد الميداني محمد عواجة مشاركة واسعة تخللتها هتافات تدعو كتائب القسام وفصائل المقاومة إلى تصعيد الردود والمقاومة، وردد المشاركون "يا قسام يا حبيب بدنا عملية في تل أبيب".
وانفصلت المسيرة إلى قسمين فانطلقت حشود وهي تحمل القائد أبو سنيمة باتجاه المقبرة الشرقية فيما اتجهت مسيرة عواجة إلى المقبرة في منطقة تل السلطات غرب رفح, وفقا للمركز الفلسطيني للإعلام.
وأكد الداعية موسى أبو جليدان في كلمة له قبيل الصلاة على الشهيدين أن جرائم الاحتلال لا يمكن أن تفلح في ثني إرادة شعبنا وكسر تصميمه على نيل حقوقه والتمسك بها.
وقال :"بهؤلاء الشهداء الأبطال وهذه الدماء الزكية تمضي القافلة لا استسلام ولا رضوخ للعدو الغاصب، وشبعنا منتصر بإذن الله".
وكان القائدان سنيمة وعواجة استشهدا فجر اليوم في جريمة اغتيال نفذتها قوات الاحتلال باستهداف سيارتهما في تل السلطان برفح.
وشهدت مدينة غزة تشيع آلاف المواطنين جثمانين الشهداء الذين ارتقوا مساء أمس الجمعة (8-4) وصباح اليوم في منطقة السودانية شمال القطاع وحي الشجاعية في مسيرات منفصلة، ووسط مشاركة جماهيرية واسعة تكررت خلالها الدعوة لتصعيد المقاومة، والرد على جرائم الاحتلال.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 09/04/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com