أنباء عن ضغط من سوريا على من حماس والجهاد للمغادرة


أنباء عن ضغط من سوريا على من حماس والجهاد للمغادرة
الاحد 03 ابريل 2011
 
 
 
مفكرة الاسلام
 
 كشفت مصادر فلسطينية أن النظام السورى أبلغ قيادة حركتى حماس والجهاد أن وجودهم داخل الأراضى السورية أصبح غير مرحب فيه، وطالبهم بإخلاء الأراضى السورية فورًا.
وأخبرت المصادر موقع "الكوفية برس": "قيادة حركة حماس فى دمشق، كانت قد تلقت مؤخرًا نصائح من جهات عدة فلسطينية وعربية دعتها إلى مغادرة العاصمة السورية على الفور حفاظًا على سلامتها".
وقالت المصادر: "مسئولون من حركة الجهاد يخططون الآن للسفر إلى طهران للإقامة هناك، وهو الأمر الذى يأتى نتيجة الإيمان بحتمية سقوط النظام السوري والذى يخشى من قيام معارضيه كذلك بمعاقبة من تحالف معه ضد الشعب السورى".
وتحدثت وكالات أنباء عن سفر خالد مشعل إلى قطر فى زيارة مفاجئة، رأى مراقبون أنها تستهدف إجراء وساطة بين الحكومة السورية والشيخ القرضاوى، فيما أكد البعض أنها ربما تكون لبحث إمكانية انتقال مكتب حماس السياسى إلى قطر.
وكانت وثائق مسربة عبر ويكيليكس قد أظهرت أن الرئيس السورى بشار الأسد أكد لوفد من الكونجرس الأمريكى أن حماس "ضيف ثقيل" وغير مرغوب فيه.
وقال نائب رئيس الوزراء البريطاني نيك كليج: "لندن لا ترى ضرورة لتدخل دولي في سوريا التي تجتاحها احتجاجات مناهضة للحكومة".
ووصف كليج  الوضع في سوريا بأنه "مؤثر للغاية"، مشيدًا بالصحوة الديمقراطية في الشرق الأوسط وقال: "ينبغي السماح لكل بلد بأن يختار طريقه


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 03/04/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com