دعوة إلى الاعتصام في سوريا بـ"جمعة الشهداء"


دعت مجموعة صفحة "الثورة السورية" على الإنترنت إلى إقامة "اعتصام ومبيت" في يوم "جمعة الشهداء" في جميع المحافظات السورية بهدف دعم المطالب بالحرية.
ودعت الصفحة على موقع الـ"فيسبوك" السوريين يوم الجمعة المقبل للخروج في جميع المحافظات من جميع المساجد إلى كبرى الساحات للاعتصام والمبيت حتى تحقيق المطالب كل المطالب.
وحثّت تعليقات على هذه الدعوة الشعب الثائر إلى الاستعداد في "جمعة الشهداء" وفاء لدماء الشهداء في درعا واللاذقية".
وكان مصدر رسمي سوري قد ذكر أن الرئيس بشار الأسد قبل بعد ظهر اليوم الثلاثاء استقالة حكومة محمد ناجي العطري الذي يرأس الحكومة منذ عام 2003.
وكانت استقالة حكومة عطري متوقعة على ضوء الاحتجاجات التي انطلقت من مدينة درعا، قبل نحو عشرة أيام وامتدت إلى مدن سورية أخرى وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات. وتطالب هذه المظاهرات المناوئة للحكومة، بإصلاحات سياسية شاملة وبإلغاء قوانين الطوارئ.
وكان العطري قد شكل حكومته عام 2003 وأدخل عليها سبع تعديلات كان آخرها في نوفمبر الماضي.
وقدمت الحكومة السورية برئاسة محمد ناجي عطري استقالتها في وقت سابق اليوم الثلاثاء للرئيس بشار الأسد، وفقاً لما ذكره التلفزيون السوري.
وأعلن التلفزيون السوري على شريط إخباري أن الرئيس السوري بشار الأسد وافق على استقالة الحكومة السورية برئاسة محمد ناجي عطري وكلفه بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.
وسيكون من مهام الحكومة الجديدة البدء بتنفيذ برنامج الإصلاحات التي أعلنت عنها القيادة السورية يوم الخميس الماضي لتهدئة الاحتجاجات غير المسبوقة التي شهدتها سوريا.
وأعلنت السلطات أنها اتخذت قرار إلغاء قانون الطوارئ المطبق منذ 1963 ووعدت بإجراءات لمكافحة الفساد.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 30/03/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com