تدريب لسفن حربية خليجية وأمريكية وسط وجنوب الخليج


أعلنت قوات التحالف البحرية أن سفنًا حربية تابعة للبحرين والكويت والسعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة أجرت تدريبات أُطلق عليها اسم "حارس الهدف 01-11" في وسط وجنوب الخليج استمرت سبعة أيام.
وقالت قوات التحالف في بيان: "هذه التدريبات التي جرت بقيادة العقيد عيسى الدوسري قائد "قوة الواجب 152"، استهدفت تعزيز التنسيق في البحر وتحسين تبادل المعلومات بين مراكز قيادة القوات المشاركة".
وأضاف البيان: "قوة الواجب - 152" التي تعمل ضمن قوات التحالف في منطقة جنوب الخليج هي تحت إمرة سلاح البحرية الملكي البحريني وهي واحدة من ثلاث قوات مماثلة تعمل تحت إمرة قائد قوات التحالف البحرية نائب الأدميرال مارك فوكس".
وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة قد أعلن إفشال مخطط يحاك ضد بلاده وباقي دول مجلس التعاون الخليجي منذ ثلاثين سنة، ملمحًا بذلك إلى الجارة الإيرانية التي دأبت المنامة على اتهامها بالتدخل في شئونها الداخلية، وتحريض الشيعة على إثارة الاضطرابات بالمملكة الخليجية.
وأوضح "أن مملكة البحرين أفشلت مخططا خارجيا عمل عليه لمدة لا تقل عن عشرين أو ثلاثين عاما"، وأضاف أن "المخطط الخارجي الذي استهدف البحرين حتى تكون الأرضية جاهزة لذلك، وإن نجح هذا المخطط في إحدى دول مجلس التعاون فقد يعم هذه الدول"، حسبما نقلت وكالة الأنباء البحرينية.
وأكد الملك- خلال لقاء مع قيادة قوات درع الجزيرة الخليجية التي أرسلت إلى البحرين للمساهمة في إرساء الاستقرار- أنه "ليس بالسهل أن يمر المخطط في البحرين، أو في أي دولة من دول مجلس التعاون ولله الحمد".
ولم يسم ملك البحرين الجهة الخارجية التي يتهمها لكن يعتقد أن المقصود هي إيران.
وكان البلدان قد تبادلا طرد الدبلوماسيين الأحد مع تصاعد التوتر بينها، على خلفية الاضطرابات التي شهدتها البحرين جراء حركة احتجاجية يحركها الشيعة في المملكة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 22/03/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com