84 مصابًا جراء اشتباكات جديدة باليمن


أفاد نشطاء بأن قوات الأمن اليمنية أطلقت الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع اليوم الخميس على محتجين يطالبون بإنهاء حكم الرئيس علي عبد الله صالح مما أسفر عن إصابة 84 على الأقل.
وقال محتجون في مدينة تعز الجنوبية: "80 شخصًا أصيبوا في حين ترددت أنباء عن اصابة أربعة في العاصمة صنعاء عندما استخدمت الشرطة الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع".
وأصيب يوم الأربعاء نحو 150 شخصًا عندما حاولت قوات الأمن فض مسيرة في مدينة الحديدة.
ويشهد اليمن احتجاجات منذ أسابيع تحاول إرخاء قبضة صالح على الحكم الذي يتولاه منذ 32 عامًا، ولجأت فصائل موالية للحكومة ومناوئة لها للعنف بشكل متزايد.
انخفاض قيمة الريال اليمني
إلى ذلك أعلن تجار أن الريال اليمني انخفض بما يصل إلى نحو ثمانية في المئة مقابل الدولار في الأسبوع الماضي مع استمرار تأثير الاضطرابات على اقتصاد اليمن.
وفرض البنك المركزي عقوبات لم يحددها على عشر شركات صرافة وشركات أخرى لتعاملها في الدولار بسعر أعلى من السعر الرسمي البالغ نحو 214 ريالاً للدولار.
ونددت الولايات المتحدة التي كانت تعتبر صالح حائط الصد ضد تنظيم القاعدة بجزيرة العرب الذي يتخذ من اليمن مقرًا له بأعمال العنف وعبرت عن تأييدها للحق في الاحتجاج السلمي.
وأكدت واشنطن أن الحوار وحده هو الذي يستطيع انهاء الازمة السياسية، فيما ذكر موقع 26 سبتمبر التابع للحكومة أن ثلاثة أشخاص يشتبه بأنهم على صلة بتنظيم القاعدة قتلوا عندما حاولوا مهاجمة نقطة تفتيش عسكرية بمحافظة مأرب يوم الخميس.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 17/03/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com