محاكمة عاجلة لضابط بأمن الدولة في مصر


أحال المستشار هاني سالم المحامي العام الأول لنيابات شمال دمنهور الرائد على أحمد رزق رئيس مكتب مباحث أمن الدولة برشيد لمحاكمة عاجلة.
وجاء ذلك القرار على خلفية تعدي رئيس مكتب مباحث أمن الدولة على مدير ووكلاء نيابة رشيد ومقاومته لهم بالقوة أثناء تأدية وظيفتهم.
وأمر رئيس مكتب مباحث أمن الدولة المجندين بإشهار الأسلحة النارية في وجوههم والتعدي بالضرب ، كما قام بحجز عدد من الصيادين بدون أمر من الجهات المختصة.
وترجع أحداث الواقعة حين قام أهالي عدد من الصيادين بتقديم بلاغ يشكون فيه من احتجاز أبناءهم وأقاربهم داخل مقر المباحث دون وجه حق، وعلى الفور أبلغ أعضاء النيابة المستشار هاني سالم بالشكوى فطلب منهم التحقق منها.
وبحسب "اليوم السابع" فقد انتقل أعضاء النيابة إلى مقر المباحث مصطحبين معهم عددًا من الأهالي أصحاب البلاغات للتعرف على المحتجزين.
وفور دخولهم من الباب الخارجي شاهدوا بعض الشباب المحتجز غير أن ضابط أمن الدولة يدعى على أحمد رزق اعترضهم واعتدى عليهم بالسب بألفاظ نابية وتعرض بالألفاظ المهينة للنيابة العامة، ثم أمر عددًا من الجنود والمخبرين بتهديدهم بإطلاق النار عليهم إذا حاولوا الدخول إلى المقر .



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 14/03/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com