مقتل وإصابة 8 في هجومين منفصلين جنوب اليمن


أصيب خمسة أشخاص بينهم جنديان بجروح، في هجوم شنه عناصر من تنظيم "القاعدة" ليل الاربعاء على مقر حكومي في محافظة أبين جنوب اليمن، بحسب مسئول محلي.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المسئول – الذي لم تكشف عن اسمه- إن "عناصر من تنظيم "القاعدة" هاجموا مقرا حكوميا في بلدة المحفد في ابين واشتبكوا مع الجنود المتواجدين في المقر لمدة ساعة بغرض الاستيلاء على الأسلحة".
وأضاف إن "رجال الأمن تصدوا لهم واضطر المهاجمون إلى الانسحاب"، وذكر أن "جنديين أصيبا في الهجوم ونقلا إلى مستشفى في محافظة شبوة، فيما اصيب ثلاثة مهاجمين بجروح وتم نقلهم إلى مودية" في أبين.
وفي أبين أيضا، قال مسئول محلي إن قنبلة انفجرت خلال مسيرة احتجاج الخميس بمدينة لودر التي تشهد حركة انفصالية ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين.
وكان مسلحون من مسلحو تنظيم "القاعدة" تبادلوا إطلاق النار في وقت سابق مع جنود غرب مدينة لودر أثناء اعتراضهم آليات عسكرية. وقد استخدم الجانبان أسلحة مختلفة خلال المعركة، ما أدى إلى إصابة أحد المارة.
ويوم الاثنين، قتل ثلاثة عسكريين ومدنيان في اشتباكات وقعت بين قوات الأمن اليمنية وعناصر من تنظيم "القاعدة" في مأرب شرق اليمن اسفرت عن اعتقال "قيادي" في التنظيم.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 24/02/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com