ملك البحرين يكلف ولي العهد ببدء حوار وطني لحل الأزمة


طلب عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة من ولي العهد بدء حوار وطني "مع جميع الأطراف والفئات" لحل الأزمة التي تضرب المملكة.
وجاء في بيان رسمي نشرته وكالة أنباء البحرين الرسمية: "إثر مبادرة سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى الصادقة والصريحة النابعة من قلب مواطن بحريني صادق أصيل، التي أعلنها في تلفزيون البحرين هذا المساء، وإيماناً منا بعزيمة الشباب، فقد أمرنا بتكليفه بالحوار مع جميع الأطراف والفئات في مملكة البحرين دون استثناء، وأعطيناه جميع الصلاحيات اللازمة لتحقيق الآمال والتطلعات التي يصبو إليها المواطنون الكرام بأطيافهم كافة".
وناشد عاهل البحرين "جميع أبناء البحرين التعاون معه (ولي العهد) بكل محبة وإخلاص، وموقناً بأن البحرين بإذن الله ستخرج أعز وأقوى بعزيمة أبنائها".
من جانب آخر، نفت وزارة الداخلية البحرينية ما تناقلته وكالات الأنباء اليوم بشأن استخدام الطائرات العمودية لرماية مجموعات المتظاهرين الذين توجهوا نحو دوار اللؤلؤة.
وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة العميد طارق الحسن عدم صحة ما أثير حول منع سيارات الإسعاف من نقل المصابين.
وتأتي مبادرة العاهل البحريني فيما تستعد جماعات المعارضة الشيعية لتسيير مظاهرة السبت، احتجاجاً على ما تصفه بلجوء قوات الأمن البحرينية لاستخدام العنف ضد المتظاهرين على مدى يومي الخميس والجمعة



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/02/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com