تظاهرة نسائية إيطالية للتنديد بفضيحة جنسية لبرلسكوني


خرجت مئات الآلاف من النساء الإيطاليات في مظاهرات اليوم الأحد في روما ومدن أخرى احتجاجًا على فضيحة جنسية لرئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني.
وقالت روبرتا نيتشياريللي (52 عامًا) التي شاركت في مظاهرات روما: "النساء يشعرن بالاهانة، صورة بلادنا التي يقدمها برلسكوني إلى العالم لا يمكن تحملها".
وتعكس الاحتجاجات في أكثر من 200 مدينة إيطالية وفي مدن خارج إيطاليا تزايد الغضب بين النساء بسبب فضيحة دعارة أحاطت برئيس الوزراء الذي اعتبر النساء المحافظات بين أهم ناخبيه لفترة طويلة.
وقالت المواطنة بينا التي أعطت صوتها لبرلسكوني من قبل: "لقد أعطيته صوتي في الماضي لكنني أشعر حقا بخيبة الأمل، أتمنى أن تتغير الأمور".
وقدمت سلطات الادعاء يوم الأربعاء طلبًا لتقديم برلسكوني إلى المحاكمة متهمة إياه بدفع مقابل مالي لراقصة بملهى ليلي عندما كان عمرها أقل من 18 عامًا وهو أمر مخالف للقانون في ايطاليا.
وقال باولو كامبديلا العامل الذي شارك في المظاهرات في بادوا بشمال إيطاليا: "إنها فضيحة، أنا لا أثق في قيمه وسلوكه والطريقة التي يعامل بها النساء، وإيطاليا لا مستقبل لها إذا كانت هذه هي القيم التي تحفظنا".
وانتشرت صور قائمة متزايدة لفتيات شابات من مجال الإعلام قيل إنهن على علاقة ببرلسكوني على شاشات التلفزيون الإيطالية وعلى مواقع الإنترنت.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 14/02/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com