أمريكا تعتبر العولقي على رأس تهديداتها


اعتبر مسئول في "مكافحة الإرهاب" بالإدارة الأمريكية أن الإمام الأمريكي اليمني أنور العولقي يشكل "ربما أكبر خطر" على الولايات المتحدة.
وقال مايكل لايتر مدير المركز الوطني لمكافحة "الإرهاب" متحدثًا إلى النواب الأمريكيين: "العولقي يشكل خطرًا على الولايات المتحدة بسبب تأثيره على أتباعه سواء داخل الولايات المتحدة أو خارجها".
وأضاف لايتر خلال جلسة استماع أمام لجنة الأمن القومي في مجلس النواب: "العولقي وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب التي يشتبه بارتباطه به يطرحان علينا تحديات أكبر في عملنا".
وبحسب وكالة رويترز فإنه يشتبه في أن العولقي الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية واليمنية والذي يعتقد أنه لجأ الى اليمن، حرّض على مجموعة من الهجمات على الولايات المتحدة.
وأفادت الوكالة بأن العولقي مدرج على قائمة أمريكية لأهداف يتعين تصفيتها، ولم تعترف الولايات المتحدة بوجود هذه اللائحة لكن مسئولين أمريكيين سربوا الأمر باغتيال العولقي.
وأردف لايتر: "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يعتبر العولقي من قادته، قد يكون بنظري أكبر خطر على أمن الولايات المتحدة الداخلي".
وتابع: "العولقي هو بالتاكيد الداعية الناطق بالإنجليزية الأكثر شهرة وهو يتحدث مباشرة إلى أتباعه هنا على الأراضي الأمريكية".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 10/02/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com