تأسيس لجنة قانونية لاسترداد ثروات مصر "المنهوبة"


أعلن الدكتور محمد سليم العوا، الأمين العام للاتحاد العالمى للعلماء المسلمين، عن تأسيس لجنة من خبراء القانون والمحاسبة اليوم لاسترداد ثروات مصر التى وصفها بالمنهوبة من كبار رجال الأعمال والمسئولين بالدولة.
وقال العوا إن المجموعة "اللجنة" بدأت الاتصال فعليا اليوم بمكاتب المحاماة والمحاسبة الدوليين للتوصل إلى الطرق القانونية الصحيحة لاسترداد هذه الأموال، مشيرا إلى أن اللجنة ستعلن نتائجها يوم الجمعة المقبل، ورفض العوا الإعلان والإفصاح عن الشخصيات القانونية التى تشكلت منها اللجنة، كما رفض العوا الإفصاح أيضا عن عددها، وقال إن اللجنة اتفقت على عدم الإعلان عن أية تفاصيل قبل يوم الجمعة المقبل, وفقا لليوم السابع.
ومن ناحية أخرى أعلن المعتصمون بميدان التحرير اليوم أن يوم الجمعة المقبل هو يوم استفتاء شعبى على إسقاط النظام فيما سموه بيوم جمعة الاستفتاء الكبير.
ودعا المعتصمون الجيش بالوقوف بجانب الشعب المصرى وأعلنوا تصعيد احتجاجاتهم لتشمل جميع ميادين مصر خاصة القاهرة والجيزة كميدان العباسية والجيزة ومصطفى محمود وغيرها من الميادين الأخرى، كما طالبوا العاملين والموظفين بالأجهزة والهيئات الحكومية إلى المشاركة فى الاحتجاجات والتظاهرات لإسقاط النظام أمام الهيئات والوزارات.
فيما أعلنت نقابة المحاميين ببورسعيد أن وفدا منها سيصل يوم الخميس المقبل للمشاركة فى الاعتصام بميدان التحرير.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 09/02/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com