340 ألف سعودي يغيرون وجهتهم من مصر لدول أخرى


أدت الاضطرابات التي تشهدها مصر منذ أسبوعين إلى تحويل 340 ألف سائح سعودي وجهتهم إلى دبي وتركيا وسوريا، بعد أن دفعت بآلاف آخرين إلى مغادرة مصر إثر اندلاع المظاهرات الشعبية التي اجتاحتها خلال الأيام الماضية.
وقال محمد المغربي صاحب شركة سياحة وسفر في جدة، إن أرقام حجوزات السعوديين إلى دبي ارتفعت في غضون 10 أيام إلى 150 ألفا، بعد أن ألغى كثيرون خططهم لتمضية إجازتهم في مصر بسبب الاضطرابات الحالية.
وأضاف إن قيمة تذكرة السفر ذهابا وعودة إلى دبي ارتفعت من 1200 ريال قبل أحداث مصر لتصل إلى 2200 ريال، كما نقلت صحيفة "الرياض" الاثنين.
وتسببت الحجوزات في فنادق دبي حركة إرباك كبيرة في ميزانية المسافرين بعد أن فوجئوا برفع الأسعار ثلاثة أضعاف.
وأشار إلى أن 50 ألف سعودي حجزوا مقاعد لقضاء إجازتهم في تركيا، ويرجح أن يكون عدد المسافرين إلى سوريا عبر الطائرات وصل إلى 70 ألف سائح بالإضافة إلى ما لا يقل عن 20 ألف مسافر عن طريق البر.
ودفعت التطورات الأخيرة في مصر بآلاف السعوديين إلى مغادرتها، وقد نظمت سفارة المملكة بالقاهرة رحلات لنقل الرعايا السعوديين.
وقال رئيس قسم شئون السعوديين بالسفارة إبراهيم بن حمد الحميد لوكالة الأنباء السعودية، إن عدد السعوديين الذين غادروا مصر بلغ أكثر من 22 ألفًا على 85 رحلة انطلقت من أنحاء مصر.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 07/02/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com