وزير مغربي: دعوات التظاهر عبر الإنترنت لا تزعجنا


 قلل خالد الناصري وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية من دعوات التظاهر لبعض المجموعات عبر شبكة الانترنت واعتبرها أمرًا عاديًا.
وقال وزير الاتصالات: "يتم التعامل مع هذه الدعوات بكثير من الاطمئنان على أساس أن هذا أمر عادي وطبيعي بالنسبة للمغرب".
وأضاف الناصري: إثر الأحداث في تونس ومصر نحن متعودون على ذلك انطلاقًا من أن المغرب فتح فضاء ممارسة الحريات منذ سنوات عديدة".
وأردف: "كل ما من شأنه أن يسمح للمواطنين بأن يعبروا عن آرائهم لا يزعجنا طالما أن الأمور تتم في نطاق احترام الضوابط والتقيد بالدفاع عن المصلحة العليا لبلادنا".
ونفى خلال مؤتمر صحافي في نفس الوقت وجود أي شيء من شأنه أن يمس بهذه الضوابط التي تؤمن بها الحكومة المغربية.
وكانت مجموعة من الشباب قد دعت في وقت سابق إلى التظاهر السلمي يوم 20 فبراير، وذلك على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك، مطالبة بإصلاح الدستور واستقالة الحكومة الحالية وحل البرلمان.
المواجهات في موريتانيا مع القاعدة
وحول الأحداث الأخيرة في موريتانيا والمواجهات مع القاعدة قال الناصري: "المغرب يتابع عن كثب تلك الأوضاع في الجارة القريبة".
وأضاف الوزير المغربي: "منطقة المغرب العربي مهددة وكل ما يحصل في موريتانيا يهم المغرب والشعب المغربي باعتبار علاقات الجوار بين البلدين".
وكانت الحكومة الموريتانية قد أعلنت أن عناصر من الدرك اشتبكت مع مسلحين من تنظيم القاعدة في منطقة المغرب الإسلامي حاولوا الفرار بعد ترك سيارة مفخخة كانوا يستقلونها جنوبي البلاد



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 04/02/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com