اليسار يفشل في تعزيز فرصه بالانتخابات الفرنسية


فشلت قوى اليسار الفرنسي في التنسيق لتعزيز فرصها بالانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها في مايو/أيار المقبل، وقال المرشحان في انتخابات الرئاسة الفرنسية الاشتراكي بنوا هامون واليساري جان لوك ميلينشون إنهما لم يتمكنا من الاتفاق على تحالف محتمل في تلك الانتخابات.

وقال هامون لمحطة (تي. إف1) التلفزيونية أمس الأحد إنه اجتمع مع ميلينشون مساء الجمعة الماضي، لكنهما لم يتوصلا إلى اتفاق، ويعني ذلك استبعاد أي فرصة أمام اليسار للوصول إلى جولة الإعادة في الانتخابات.

وكشف استطلاع رأي أعلنت نتائجه أمس الأحد أن هامون وميلينشون سيحلان في المركزين الرابع والخامس في الجولة الأولى للانتخابات وسيحصلان على 13% و12% من الأصوات على التوالي.
 
كما أظهر استطلاع أن المرشح الرئاسي المستقل إيمانويل ماكرون سيهزم الزعيمة اليمينية المتطرفةمارين لوبان بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة بواقع 58% مقابل 42% من الأصوات.
 
وقال القائمون على الاستطلاع إن لوبان ستتقدم في الجولة الأولى بـ27% من الأصوات بزيادة 2% عن الاستطلاع السابق، يليها بفارق بسيط ماكرون بـ25% بزيادة أربع نقاط مئوية عن الاستطلاع السابق.
 
وأدى تحالف ماكرون مع اليساري فرانسوا بايرو زعيم حزب موديم إلى رفعه في استطلاعات الرأي.  وقال القائمون على الاستطلاع في بيان إنه إذا ظلت النتائج كما تظهر الاستطلاعات فإن ذلك يعني عدم وصول أي من مرشحي الحزبين.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 27/02/2017
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com