ملك البحرين يدعو إلى عقد قمة عربية عاجلة


اقترح العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة عقد قمة عربية عاجلة لبحث مستقبل الأمة العربية في ضوء الاحتجاجات التي تشهدها مصر، مشيراً إلى أنه يتابع باهتمام بالغ التطورات في هذا البلد.
وذكر في بيان أصدره الأربعاء :"يتابع مجلس النواب باهتمام بالغ التطورات الحاصلة في جمهورية مصر العربية ويعرب المجلس عن خالص تمنياته للشعب المصري بالأمن والأمان والاستقرار".
وأكد المجلس "إيمانه الراسخ وثقته العالية بمقدرة جمهورية مصر بقيادتها الرشيدة وحكومتها الموقرة ورجالها المخلصين وتاريخها العريق ومكانتها الكبيرة في الحفاظ على ما حققته من مكتسبات ومنجزات في كل المجالات، وتعزيز دولة الدستور والقانون وتجاوز المرحلة التي تمر بها".
وكان ملك البحرين قد اقترح في 26 يناير الماضي على الرئيس المصري حسني مبارك عقد اجتماع عربي حول مستقبل المنطقة التي تشهد تحركات احتجاجية مستلهمة من الانتفاضة الشعبية التونسية.
وذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية، أن العاهل البحريني اقترح خلال اتصال هاتفي مع مبارك "عقد اجتماع عربي لتدارس مستقبل الأمة العربية ووضع إستراتيجية لمستقبل الأمة وتقدمها بما يحقق مصلحة الشعوب العربية وأمنها واستقرارها".
وفي اليوم التاسع من الانتفاضة الشعبية المناهضة للرئيس المصري، سقط مئات الجرحى يوم الأربعاء في القاهرة لدى اقتحام الآلاف من مؤيدي الرئيس مبارك لميدان التحرير، معقل المتظاهرين الذين يطالبون بتنحيه، فيما رفض النظام دعوات المجتمع الدولي لتسريع "المرحلة الانتقالية" من دون انتظار الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في سبتمبر المقبل.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 03/02/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com