الأخبار دولي اتهامات لروسيا بقرصنة أنظمة انتخابية أميركية


اتهمت واشنطن موسكو بقرصنة منظمات سياسية وأنظمة انتخابية في الولايات المتحدة، لكن روسيارفضت تلك الاتهامات واعتبرتها "هراء".

وقالت وزارة الأمن الداخلي وإدارة وكالات الاستخبارات الأميركية في بيان مشترك الجمعة، إن "عمليات السرقة والقرصنة هذه تهدف إلى التدخل في العملية الانتخابية الأميركية في ذروة الحملة الانتخابية".

وأضاف البيان "نعتقد أن مسؤولين روسا هم وحدهم القادرون على السماح بهذه الأنشطة بناء على حجم وحساسية هذه المبادرات"، واعتبر أن هذه الممارسات ليست جديدة على موسكو.

وتتهم الإدارة الأميركية روسيا بالوقوف وراء تسريب رسائل بريد إلكتروني لشخصيات ومؤسسات أميركية نشرت في وقت سابق من هذا العام عبر عدد من الواقع.

وردت روسيا على الاتهامات الأميركية مساء الجمعة واعتبرتها "هراء"، ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله إن "هذا -مرة أخرى- ضرب من الهراء.. موقعنا الإلكتروني يتعرض لعشرات الآلاف من الهجمات من جانب متسللين كل يوم".

وجاءت هذه الاتهامات في ظل تصاعد التوتر بين واشنطن وموسكو بشأن عدد من القضايا الدولية وفي مقدمتها الأزمة السورية، حيث تقول الولايات المتحدة بأن الضربات الجوية التي تشنها روسيا دعما للرئيس السوري بشار الأسد تضرب مستشفيات وأهدافا مدنية أخرى في شرق حلب الذي تسيطر عليه المعارضة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 08/10/2016
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com