"كلينتون" رسميا مرشحة "الحزب الديقراطي" لرئاسة أمريكا


أعلن الحزب الديمقراطي الأمريكي الثلاثاء 26 يوليو/تموز، عن ترشيح هيلاري كلينتون رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية عنه، وذلك بعد حصولها على أصوات الأغلبية بين مندوبي الحزب.

وبذلك تصبح وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، أول امرأة يرشحها حزب كبير للرئاسة في تاريخ الولايات المتحدة.
وأعطى مندوبو ولاية ساوث داكوتا كلينتون 15 صوتا، لتضمن حصولها على أكثر من 2383 صوتا، وهي التي تحتاجها للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في المؤتمر القومي للحزب، الذي عقد في فيلادلفيا.
وبذلك أصبحت كلينتون حاملة راية الحزب ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات التي ستجرى في الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.
وهتف المندوبون "هيلاري هيلاري" عندما عرضت السناتور باربارا ميكولسكي اسم كلينتون للتصويت في كل ولاية بالترتيب الأبجدي.
وقالت ميكولسكي: "نعم نحن نحطم الحواجز.. حطمت حاجزا عندما أصبحت أول امرأة ديمقراطية تنتخب لمجلس الشيوخ عن استحقاق... ومن ثم إنني هنا اليوم وبإخلاص لأرشح هيلاري كلينتون لتصبح أول رئيسة للولايات المتحدة".

وفي أول تصريح لها بعد حصولها على ترشيح الحزب الديمقراطي، قالت كلينتون إنها لن تكون في حال انتخابها رئيسة للبلاد، السيدة الوحيدة التي تتولى هذا المنصب الأعلى.

وأضافت في كلمة وجهتها إلى المشاركين في مؤتمر الحزب الديمقراطي في فيلاديلفيا مساء الثلاثاء 26 يوليو/تموز: "شكرا لجميع من جعل ذلك (الترشيح) ممكنا. إنه فوز لكم وليلة خاصة بكم. لكن إذا كانت هناك طفلات يتفرجن على (المؤتمر) اسمحوا لي أن أقول: قد أصبح أول سيدة تتولى منصب الرئاسة، لكن إحداكن ستكون قادمة". 



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 27/07/2016
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com