كتلة الحريري تطالب من ميقاتي باستمرار عمل المحكمة الدولية


طلبت كتلة تيار المستقبل بزعامة رئيس الوزراء السابق سعد الحريري من رئيس وزراء لبنان المكلف نجيب ميقاتي الالتزام بعدم قطع علاقات لبنان بالمحكمة المدعومة من الأمم المتحدة التي تحقق في اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري.
وبحسب وكالة رويترز قالت الكتلة في بيان تلاه رئيسها فؤاد السنيورة بعد المشاورات مع ميقاتي يوم الخميس: "هل تلتزم يا دولة الرئيس بعدم المواقفة على طلب فك التزام لبنان بالمحكمة الخاصة بلبنان بما في ذلك طلب وقف تمويلها طلب وسحب القضاة اللبنانيين وطلب إلغاء مذكرات التفاهم التي وقعها لبنان مع الامم المتحدة او طلب تجميد المحكمة الخاصة بلبنان".
وبدأ رئيس الوزراء اللبناني المكلّف نجيب ميقاتي قبل ظهر الخميس، مشاوراته النيابية حول تشكيل حكومة جديدة مدعومة من قوى "8 آذار" بزعامة "حزب الله"، بعد أسبوعين من إسقاط حكومة "الوحدة الوطنية" برئاسة سعد الحريري.
وينهي ميقاتي الجمعة المشاورات مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان، على أن يبدأ مهمة التفاوض مع القوى السياسية، فيما وصفتها أوساط سياسية مراقبة بـ "الشاقة والمعقدة"، في ظل توجه شبه قاطع لـ "تيار المستقبل" ومكونات فريق "14 آذار" برفض المشاركة في الحكومة، وممارسة دورها في المعارضة، مما يحتم عليه تأليف حكومة "تكنوقراط" مطعمة بشخصيات سياسية قادرة على اجتياز هذه المرحلة الدقيقة.
وذكرت مصادر القصر الجمهوري، أن الرئيس سليمان ينتظر أن ينتهي ميقاتي من استشاراته مع الكتل النيابية لإجراء "جوجلة" على توجهات الكتل ويصير إلى تحديد معالم الحكومة المقبلة.
وكان ميقاتي خصص الأربعاء للعرف المتبع، وهو زيارة رؤساء الحكومات السابقين البروتوكولية، وجاءت آخر محطاتها عند رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، حيث لم يتعد وقت اللقاء بضع دقائق.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 27/01/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com