تظاهرة بصنعاء واعتقال طلاب يطالبون صالح بالتنحي


تظاهر مئات الطلاب في محيط جامعة صنعاء الأربعاء مطالبين الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي يحكم البلاد منذ أكثر من 30 عاما بالتنحي عن الحكم، فيما اعتقلت السلطات طلابا كانوا يدعون لتظاهرات حاشدة الخميس.
ورفع المتظاهرون تتقدمهم الناشطة والصحفية توكل كرمان التي اعتقلت قبل يومين والنائب أحمد سيف، لافتات تطالب الرئيس صالح بالتنحي على الحكم، ومحاسبة الفاسدين، ومباركة الثورة التونسية.
واعتقلت الشرطة اليمنية ثمانية طلاب كانوا يقومون بتوزيع منشورات لأحزاب المعارضة (اللقاء المشترك) تدعو إلى مهرجانات حاشدة في أربع مراكز إدارية في العاصمة صنعاء تندد بالنظام الحاكم، وتردي الأوضاع الاقتصادية في اليمن.
وتنظم أحزاب اللقاء المشترك (معارضة) بالعاصمة صنعاء الخميس أربعة مهرجانات تنيددا بتعديل دستوري يمنح الرئيس عبد الله صالح البقاء بالسلطة مدى الحياة، والأوضاع المعيشية المتردية في البلاد، كما ذكر موقع "نيوز يمن" الإخباري اليمني.
وتشهد صنعاء وعدد من المدن اليمنية منذ أسبوعين تظاهرات حاشدة تطالب الرئيس صالح التخلي عن الحكم بعد أحكام قبضته على السلطة منذ منتصف يوليو 1978 أي ما يصل إلى 33 عامًا.
وأسفرت تلك التظاهرات عن اعتقال العشرات من طلاب الجامعات والناشطين السياسيين ابرزهم الناشطة كرمان وعلي الديلمي رئيس المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات وخالد الانسي عضو منظمة هود الحقوقية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 26/01/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com