عشرات القتلى والجرحى بتفجيرات بغداد


قُتل وأصيب أكثر من 50 عراقياً، يوم الجمعة، بتفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، فيما اتخذت القوات العراقية إجراءات أمنية مُشدّدة وقطعت بعض الطرق تحسباً لحدوث هجمات جديدة.

وأكّد مصدر في الشرطة، لـ"العربي الجديد"، مقتل وإصابة 25 شخصاً بتفجير انتحاري في منطقة اليوسفية، جنوبي بغداد، مبيناً أنّ "الانتحاري فجر نفسه وسط تجمع للقوات الأمنية، التي وصلت إلى المنطقة لنقل قتلى وجرحى تفجير سابق".

وذكر المصدر نفسه، الذي تحفظ على ذكر اسمه، أنّ "التفجير أوقع 7 قتلى و18 مصاباً بينهم عدد من عناصر الأمن، مشيراً إلى انفجار عبوة ناسفة في المكان ذاته قرب إحدى الحسينيات".

وأضاف، أن "تفجيراً آخر، استهدف حسينية الرضا، أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين بجروح خطيرة".


وفي السيّاق، أكّد مصدر في وزارة الداخلية مقتل وإصابة عدد من الأشخاص بتفجير عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد، مبيناً خلال حديثه لـ"العربي الجديد"، أن شخصين "قتلا وأصيب 7 آخرون بجروح متفاوتة بانفجار عبوة ناسفة في سوق تجاري بحي الزعفرانية".

ولفت المصدر، إلى أن القوات الأمنية أغلقت جميع مداخل ومخارج المنطقة خشية وقوع هجمات جديدة، مبيناً مقتل شخص واحد وإصابة 7 آخرين بتفجير عبوة وسط حي السيدية، جنوبي بغداد.

من جهته، أكّد النقيب في الفوج الثاني للشرطة الاتحادية، غسان الحيدري، أن القوات الأمنية انتشرت بشكل كثيف في جميع أنحاء العاصمة ونصبت مفارز تفتيش متنقلة، مبيناً خلال حديثه لـ"العربي الجديد"، أن نقاط التفتيش زُوّدت بالحواسيب الألكترونية لتدقيق في أرقام وعائدية السيارات الداخلة إلى المناطق الحيوية والحساسة في العاصمة.

وأشار الحيدري، إلى قطع بعض الطرق وفرض إجراءات مُكثّفة عند مداخل ومخارج المناطق والأحياء التي شهدت تفجيرات للحيلولة من دون استهدافها مرة أخرى.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 20/11/2015
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com